الثلاثاء، 4 أغسطس 2009

أبناء الإسكندرية المعاصرون: من (ع) إلي (ل)

عادل حمودة
* عادل حمودة: صحفى وكاتب ومؤلف مصري شهير.(للمزيد)

عبد الرازق السنهورى
* عبد الرازق السنهورى ، الدكتور، الاب الروحى للقانون المدنى: ولد في عام 1895م بمدينة الإسكندرية. تولى وزارة المعارف العمومية في أكثر من وزارة من عام 1945م حتى 1949م ، وقام أثناءها بتأسيس جامعتي فاروق (الإسكندرية الآن) وجامعة محمد علي.عيّن عضوًا بمجمع اللغة العربية في مصر سنة 1946م.عيّن سنة1949م رئيسًا لمجلس الدولة المصري.حدث صدام بينه وبين الرئيس جمال عبد الناصر سنة 1954م أقيل بسببه من مجلس الدولة ، فاعتزل الحياة العامة حتى وفاته فى عام 1971م.


عبد اللطيف أبو هيف
* عبد اللطيف أبوهيف: (1929 ـ 2008) السباح الذي نجح في عبور المانش ثلاث مرات ، محققا رقما قياسيا عالميا عام 1953/ فاز ببطولة العالم 5 مرات متتالية/ من مواليد حي بحري.
عصمت عبد المجيد
* عصمت عبد المجيد: أمين عام جامعة الدول العربية في الفترة من 1991-2001 ، "فارس الدبلوماسية العربية" وابن محمد فهمي عبد المجيد مؤسس جمعية المواساة الخيرية ومستشفى المواساة بالإسكندرية.
عمر الشريف
* عمر الشريف:(١٩٣٢ ــ ٢٠١٥) من أسرة ثرية في الإسكندرية .درس في كلية فكتوريا و اكتشفه زميله يوسف شاهين و اخرج له الكثير من الأفلام .
عمرو خالد
* عمرو خالد: الداعية الإسلامي/ مواليد الاسكندرية عام 1967/ محل الاقامة: المملكة المتحدة – برمنجهام/ مؤسس ورئيس مجلس أمناء جمعية رايت ستارت الدولية ببريطانيا..إلخ.
فاروق حسني
* فاروق عبد العزيز حسنى: وزير الثقافة خريج كلية الفنون الجميلة 1964 ، قسم الزخرفة (جامعة الاسكندرية)
* كرم جابر: المصارع الذهبي. من مواليد المدينة في سبتمبر 1979 (للمزيد)
* لبنى عسل: مذيعة تليفيزيونية مصرية تقدم برامج على قناة الحياة المصرية ، ومن خلال عملها في برنامج «الحياة اليوم» الذي تقدمه بالاشتراك مع المذيع شريف عامر، تحاول أن تصنع لنفسها بصمة خاصة في مجال تقديم البرامج، ونجحت أن تحفر اسمها في قائمة أفضل مقدمي برامج التوك شو.(للمزيد)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق